الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

إدارة الوقت 301: تعلّم كيف تتعلّم


YTP_Arabic

وصف مفصل

يسهل هذا المقرر وصولك إلى أساليب التعلّم القيّمة التي يستخدمها الخبراء في الفن والموسيقى والأدب والرياضيات والعلوم والرياضة والعديد من التخصصات الأخرى. سنتعرّف على الطريقة التي يستخدم بها الدماغ نمطي تعلّم مختلفين تماماً وعلى طريقة معالجته للمعلومات. سنتناول أيضاً تقنيات الذاكرة وطريقة التعامل مع التسويف، وأفضل الممارسات التي أظهرت البحوث أنها الأكثر الفعالية في مساعدتك على إتقان المواضيع الصعبة. باستخدام هذه النهج، يمكنك تغيير طريقة تفكيرك وتغيير حياتك أياً تكن مستويات مهارتك في المواضيع التي ترغب في إتقانها.

تشرح هذه الدورة:

  • لما يعتبر لسماح للفكر بالتجوال مهماً لعملية التعلم
  • كيفية تجنب "التفكير الرتيب" لكي تتمكن من التفكير خارج الأطر المرسومة سلفاً
  • أهمية الإستعارات في تطوير الفهم
  • طريقة بسيطة ولكنها فعالة للتوقف عن المماطلة والتسويف

إذا كنت خبيراً، فإن هذا التحليل العقلي المعمق سوف يعطيك أفكاراً من أجل: تحسين التعلّم الناجح، بما في ذلك نصائح وأفكار للخضوع للاختبارات الصعبة، ستساعدك على الاستفادة القصوى من وقتك لدى القيام بالواجبات المنزلية وحل المسائل. .

لدى جميعنا أدوات لتعلم ما قد لا يبدو تعلمه طبيعياً لنا للوهلة الأولى—يكمن السر في فهم كيفية عمل الدماغ لكي نتمكن من إطلاق قدراته. هذه الدورة المليئة بالرسوم المتحركة واسئلة تطبيقية وتمارين سيجعل عملية التعلم سهلة وممتعة!

هذه الدورة أطول من أغلب دورات برنامج المفكرين اليافعين، ولكنها مقسمة إلى أجزاء طول كل واحد منها الساعة والنصف. كما هو الحال مع جميع دوراتنا، يمكنك التوقف في أي وقت تريد وسيسمح لك نظام التشغيل لتكمل من حيث توقفت في المرة السابقة.

شروط الإلتحاق بالدورة

لا يوجد

معلومات لأولياء الأمور و المعلمين

سجّل
linkedin behance facebook instagram odnoklassniki twitter vimeo vk youtube logo-edx logo-raccoon